وفاة شخصين على الأقل في إسبانيا جراء العاصفة برونو

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/28 م ، 1439/04/10هـ
وفاة شخصين على الأقل في إسبانيا جراء العاصفة برونو
رياح قوية صاحبت العاصفة برونو

موقع طقس العرب - توفي شخصان يوم أمس الأربعاء في إسبانيا جراء العاصفة برونو التي أدّت رياحها العاتية إلى وضع 11 من مقاطعات البلاد في حالة إنذار، بحسب ما أعلنت أجهزة الإنقاذ.

 

 

وقال جهاز الإنقاذ العمومي في إقليم كاتالونيا (شمال شرق) في تغريدة على تويتر، إن رجلا لقي مصرعه بعدما سقط من على شرفة منزله في منتجع سيغور دي كالافيل الساحلي في الإقليم بسبب الرياح القوية.

 

 

من جهتها أفادت أجهزة الطوارئ في كاتالونيا أنها تلقت ما يزيد عن ألف اتصال لطلب النجدة بسبب العاصفة، ولا سيما في مقاطعتي برشلونة وتاراغونا الساحليتين.

 

 

وقبالة جزيرة مايوركا في البحر المتوسط لقي رجل يبلغ من العمر 47 عاما مصرعه غرقا بينما كان يمارس رياضة التزلج الشراعي على الماء في منطقة منعت السلطات السباحة فيها بسبب العاصفة، كما أفادت أجهزة الإنقاذ في جزر الباليار.

 

 

وبحسب الصحافة المحلية فقد حالت الأمواج العالية دون تمكن المتزلج من العودة إلى الشاطئ فقضى غرقا.

 

 

وأعلنت الأرصاد الجوية الأربعاء أن 11 مقاطعة أسبانية لا تزال في حالة إنذار بسبب العاصفة، مشيرة إلى أن هذه المقاطعات تقع في شمال البلاد (غالسيا والباسك واستوريا) وشرقها.

 

 

ووصلت سرعة الرياح إلى 120 كلم/ساعة في حين وصل ارتفاع الأمواج إلى 10 أمتار.

 

 

وأدت الرياح العاتية إلى تحطيم الكثير من قطع أثاث الشوارع واللوحات الإعلانية وإشارات المرور وزينة الميلاد وأغصان الأشجار.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون