نصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/08/21 م ، 1438/11/29هـ
نصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة
تعبيرية

موقع طقس العرب - تكثر مشكلة رائحة العرق في فصل الصيف عند ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة. ويختلف إفراز العرق في الجسم من شخص لآخر.

 

وتجدر الإشارة إلى أن العرق ليس هو السبب الرئيسيّ لتكون الرائحة الكريهة، لكن الرائحة الكريهة تنبعث عندما يختلط العرق مع البكتيريا التي تنمو سريعاً في الأماكن الرطبة والدافئة.

 

إذن، كيف نتخلص من رائحة العرق غير المرغوب بها؟
أولا:
غسل وتنظيف منطقة تحت الإبطين بالماء والصابون جيداً بشكل دائم، إضافةً إلى ضرورة تجفيف هذه المنطقة ثم وضع أحد مزيلات العرق الطبية ذات الرائحة العَطرة.

 

ثانيا: يجب إزالة شعر تحت الإبطين باستمرار؛ لأنّ وجود الشعر يعطي مساحة سطحٍ أكبر لتكاثر البكتيريا، ومن ثم وجود رائحة. ويفضل أن يكون ذلك كل أسبوع.

 

ثالثا: يجب علينا الحفاظ على نظافة الجسم، فلا بدّ من الاستحمام مرة أو مرتين يوميّا، خاصة في الطقس الحار، وعدم استخدام أي منتج من منتجات إزالة العرق أو العطور بعد التعرق لأنّ ذلك يجعل الرائحة أكثر سوءاً.

 

رابعا: للقضاء على البكتيريا المسببة لرائحة العرق يمكنكم مسح الجسم بخل التفاح، خاصة منطقة تحت الإبطين، قبل الاستحمام بعشر دقائق.

 

خامسا: يؤدّي ارتداء الملابس غير القطنية التي لا تمتص العرق إلى ظهور علامات تعرق تحت الإبطين، ولذلك من الأفضل استعمال الملابس القطنيّة التي تمتص العرق بشكل أفضل من غيرها، مما يقلل من الروائح الكريهة.

 

سادسا: من الممكن أيضا مسح تحت الإبطين بالبيكنغ صودا، بدلاً من مَزيلات العرق. حيث إن صودا الخبز تمتص الرطوبة الزائدة من مسامات الجلد، مما يساعد على الحد من التعرق، وبالتالي تقليل رائحته المزعجة.

 

سابعا: من الأفضل تدليك الجسم بالليمون، حيث يعادل حموضة البشرة، وهو ما يُصَعِّب على البكتيريا البقاء نشطة.

 

أخيرا، فإن الأكل يؤثر على رائحة الجسم وإفرازاته، فالثوم والبصل والتوابل الحارة تعطي رائحة للجسم، فيجب تناولها باعتدال مع شرب الكثير من الماء لكي يتخلص الجسم من السموم التي تسبب الرائحة الكريهة. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون