موجة حر غير اعتيادية تشهدها المملكة المغربية

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/12 م ، 22/01/1439هـ
 موجة حر غير اعتيادية تشهدها المملكة المغربية
موجة حر غير اعتيادية تشهدها المملكة المغربية

مشاركة من محمد الحسن الفاضيلي

 

موقع طقس العرب - تشهد درجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة مزيدا من الارتفاع بشكل غير اعتيادي في هذه الفترة من السنة لتبلغ موجهة الحر التي تجتاح البلاد ذروتها أيام الجمعة والسبت وتكون درجات الحرارة أعلى بنحو 5 إلى 6 درجات فوق معدلاتها الطبيعية الموسمية.

إذ يتوقع أن يصبح الطقس اعتبارا من نهار الخميس 12 تشرين الأول/أكتوبر حارا خاصة في الأقاليم الجنوبية، الجنوب الشرقي وبسهول سوس الحوز تانسيفت الرحامنة تادلة احمر و أيضا بمناطق عبدة ودكالة والغرب والشاوية والسايس.

كما يتوقع أن أيضا خلال نفس الفترة انتشار خلايا متفرقة من السحب الركامية فوق المناطق الداخلية و الغربية والوسطى تكون كثيفة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط مع احتمال حدوث عواصف رعدية محلية مصحوبة بزخات مطرية.

واعتبارا من يوم الأحد المقبل يتوقع أن تنحسر موجة الحر وتتراجع درجات الحرارة بمعظم المناطق الشمالية والوسطى و بغرب الأقاليم الجنوبية، فيما تبقى مرتفعة نسبيا بالجنوب الشرقي و بداخل و شرق و شمال شرق الأقاليم الجنوبية للبلاد

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً