موجة حارة تبدأ بالتأثير على المملكة إعتباراً من يوم الجمعة وتستمر على فترات طوال الاسبوع القادم.. وتحذير من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

2017/09/07 م ، 1438/12/16هـ
موجة حارة تبدأ بالتأثير على المملكة إعتباراً من يوم الجمعة وتستمر على فترات طوال الاسبوع القادم.. وتحذير من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس

موقع "طقس العرب" – أسامة الطريفي- تُشير آخر البيانات الجوية الواردة الى طقس العرب الى أن المملكة على موعد مع كتلة هوائية حارّة إعتباراً من يوم غد الجمعة، وتستمر على فترات خلال الأسبوع المقبل، حيثُ ترتفع درجات الحرارة عن مُعدلاتها بشكل لافت.

 

ومن المتوقع أن تعود الأجواء الحارّة في أغلب مناطق المملكة تدريجياً اعتباراً من الجمعة في حين يشتد وطأة الحر بحسب التحديثات الحالية خلال منتصف الاسبوع القادم، وتصل درجات الحرارة إلى ما بين 34-38 مئوية فوق المُرتفعات، في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر والميت والعقبة ومناطق البادية، وتكون درجات الحرارة العُظمى في بداية الأربعينيات مئوية.

وينصح "طقس العرب" المواطنين بعدم التعرُض المُباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة مع ساعات الظهيرة والعصر، وبتجنُب بذل المجهود البدني في ساعات ذروة الحرّ أي ما بين الساعة 11 صباحاً و 5 عصراً، تجُنباً لضربات الشمس.

 

يُذكر بأن شهر تموز (7) الماضي كام من ضمن أكثر الأشهر سخونةً في تاريخ السجلات المناخية للمملكة، وذلك نظراً لتأثُر المملكة بموجات حرّ مُتتالية، في حين غابت الموجات الحارة القوية عن المملكة خلال شهر آب وخلال أيلول الحالي.

 

يذكر أن الشهر الحالي هو آخر أشهر فصل الصيف من الناحية الفلكية، حيث يتوقع أن يبدأ فصل الخريف من الناحية الفلكية يوم 22 أيلول الساعة الـ 11:00 ليلاً بتوقيت المملكة.

 

الخارطة الجوية أدناه تستعرض توزيع الكتل الهوائية في المنطقة خلال الاسبوع القادم:

 

شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون