بسبب تقلبات الطقس.. نصائح لحماية أطفالك من الأمراض

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/10/13 م ، 1440/2/4هـ
بسبب تقلبات الطقس.. نصائح لحماية أطفالك من الأمراض
الاطفال وأمراض الشتاء

طقس العرب- ما أن يبدأ فصلي الخريف والشتاء حتى تبدأ عدد من الأمراض  بالظهور؛  نتيجة تقلبات الطقس وتفاوت وانخفاض درجات الحرارة التي تؤدي إلى ضعف المناعة، وتعتبر هذه الأمراض مزعجة ومؤلمة للكبار فكيف هو الحال بالنسبة للأطفال؟

 

يعتبر الأطفال وخاصة الرضع منهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، لذا، ينبغي على الآباء والأمهات القيام بالعديد من الإجراءات التي تحمي أطفالهم من الأمراض الأكثر شيوعًا مثل: الزكام والتهاب الحنجرة والتهاب المسالك التنفسية والسعال والانفلونزا. وتاليًا مجموعة من النصائح لحماية الأطفالمن الإصابة بها:

 

- عند العطس أو السعال، يجب استخدام مناديل لمنع انتشار الفيروسات في الجو.

 

- ينبغي فتح إحدى نوافذ البيت، من أجل تهوية الغرفة وتجديد هوائها حتى لو كان الطقس باردًا، مع الحرص على إلباس الأطفال طبقة إضافية من الملابس للحفاظ على دفئهم.

 

 - إذا كان أحد الأبناء مصابًا بالزكام أو الانفلونزا أو غيرها من أمراض الخريف والشتاء، فيجب الفصل بينه وبين أخوته حتى لا ينقل لهم العدوى.

 

- الحرص على النظافة الشخصية، فلا ينبغي أن يتبادل  الأطفال المرضى الأدوات الشخصية كالملاعق والأكواب والأطباق والمحارم وفرشاة الأسنان والألعاب مع الآخرين المرضى.

 

- المحافظة على غسل اليدين قبل تناول الطعام، مع الحرص على تنظيف الأدوات والأماكن التي يلمسها الأطفال خاصة المرضى منهم حتى لا تُنقل العدوى للآخرين.

 

- الحرص على أن يتناول الأطفال الفاكهة الغنية بفيتامين "سي" مثل: الحمضيات، الموز الذي يحتوي على المغنيسيوم؛ وجميعها تعمل على تقوية المناعة.

 

- تقديم الخضروات الملونة للأطفال، فهي تحتوي على مواد مضادة للسموم ومضادة للأكسدة، كما تقوي جهاز المناعة.

 

- أما الأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن سنه واحدة، فيجب الانتباه إلى اعطائهم الإضافات الغذائية المحتوية على الحديد وفيتامين د وذلك بدءًا من الشهر الرابع.

 

- وأخيرًا، إذا كان الطفل مريض فيجب ابقاؤه بالبيت؛ فقد يتسبب بنقل العدوى لزملائه في الحضانة أو المدرسة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون