حين يصبح المشي خطراً على صحتك!

ايمان الزويري
ايمان الزويري
مديرة مشاريع ومحررة - قسم المحتوى والتواصل الاجتماعي
2017/12/11 م ، 23/3/1439هـ
حين يصبح المشي خطراً على صحتك!
حين يصبح المشي خطراً على صحتك!

علماء بريطانيون نشروا أبحاثاُ حول مضاعفات للمشي في الهواء الطلق قد تتسبب بمضاعفات خطيرة على صحة من يمارسها.

ونشرت صحيفة "Lancet" أن باحثين من كلية لندن الإمبراطورية توصلوا إلى استنتاج هام يثبت أن الهواء الملوث يحيّد التأثير الإيجابي للتنزه في الهواء الطلق.

 

وقد شملت الدراسة 119 شخصا يبلغون من العمر أكثر من 60 عاما، 40 منهم أصحاء و40 منهم يعانون من مرض الإنسداد الرئوي، و39 يعانون من مرض نقص التروية في القلب.

 

حيث تناوبت المجموعات الثلاث على المشي في حديقة هايد بارك وفي شارع أكسفورد المزدحم، لفترة تمتد من ثلاثة إلى ثمانية أسابيع. وقام العلماء بقياس تركيزالملوثات في كلا المكانين، وبقياس المؤشرات الصحية للمشاركين في الدراسة بعد كل نزهة.

 

فاتضح أن المشي في هايد بارك زاد من المؤشرات الحيوية الإيجابية لدى الأصحاء ومرضى الرئة والقلب، وتردت الحالة الصحية للجميع (من خلال قياس المؤشرات الحيوية) لدى الأشخاص الذين تمشوا في شارع أكسفورد المكتظ.

 

وأكد خبراء الدراسة أنه وعلى الرغم من أن البحث تناول كبار السن، إلا أن هذه المؤشرات ونتائجها تؤثر أيضا على بقية الناس عموما، وحثوا الجميع على تجنب أي نشاط بدني في المناطق المزدحمة التي يكون فيها التلوث في أعلى مستوياته.

 

 

المصدر - نوفوستي.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون