حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة المغربية يومي الجمعة والسبت

محمد الحسن الفاضيلي
محمد الحسن الفاضيلي
مُدون في طقس العرب
2017/12/15 م ، 1439/03/26هـ
حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة المغربية يومي الجمعة والسبت
تعبيرية

طقس العرب - تتأثر المملكة المغربية يومي الجمعة والسبت بحالة من عدم الاستقرار؛ نتيجة امتداد ضعيف لمنخفض جوي يتمركز جنوب أوربا، تترافق هذه الحالة مع هطولات مطرية بالمناطق الشمالية وبتساقطات ثلجية على مرتفعات الأطلس.

 

وفي التفاصيل، يتوقع أن تستمر الأجواء الباردة والموسمية مع درجات حرارة تقل عن الصفر ليلا بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب الشرقية، كما يتوقع أن تصير السماء غائمة بمعظم المناطق الشمالية تترافق بعد ظهر الجمعة مع هطولات مطرية محلية بمناطق طنجة والبوغاز واللوكوس والريف الغربي وسهول الغرب.

 

وخلال ليلة الجمعة على السبت، تمتد هذه الحالة الجوية إلى السايس وشرق الواجهة المتوسطية وإلى سواحل المحيط الأطلسي شمال مدينة الجديدة ثم إلى شمال المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس المتوسط وهضاب زمور وورديغة وسهول الشاوية ودكالة، وتكون هذه الأمطار معتبرة فوق مناطق الريف الغربي واللوكوس، إضافة إلى تساقط الثلوج فوق قمم جبال الريف وعلى مرتفعات الأطلس المتوسط فوق 1200 متر.

 

يوم السبت، يتوقع أن تمتد الهطولات المطرية إلى السهول الوسطى وشمال الأطلس الكبير وتكون عموما ضعيفة، ويمتد تساقط الثلوج إلى مرتفعات الأطلس الكبير فوق 1400 متر، كما يتوقع أن تهم سحب مصحوبة بقطرات ضعيفة ومحلية فوق السواحل الأطلسية الوسطى بين أكادير وطنطان.

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً