جبهة أطلسية قوية تؤثر على المملكة المغربية يوم الاثنين

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2017/12/08 م ، 1439/03/20هـ
جبهة أطلسية قوية تؤثر على المملكة المغربية يوم الاثنين
جبهة أطلسية قوية تؤثر على المملكة المغربية يوم الاثنين

طقس العرب – عمر الدجاني – يُتوقع أن تشهد المملكة المغربية حدثاً جوياً هاماً هذا الأسبوع يتمثّل بعيور جبهة هوائية باردة عالية الفعالية قادمة عبر المُحيط الأطلسي وتحمل معها كميّات مُميزة من الامطار بإذن الله.

 

ويُتوقع ان يتقدّم مُنخفض جوي عميق نحو غرب القارة الأوروبية يومي الاحد والاثنين، مُرفقاً برياح شديدة ورطبة وباردة، مع يعمل على انزياح المُرتفع العنيد الذي يُسيطر على أجواء المغرب هذه الأيام، ما يفسح المجال لتقدم جبهة هوائية باردة عالية الفعالية مُحملّة  بالأمطار بشكل شامل وغزير نحو المملكة المغربية بسواحلها وجبالها.

                       

ويُتوقع بحسب المُعطيات الحالية ان تعبُر هذه الجبهة أجواء البلاد تدريجياً يوم الاثنين، خاصة خلال ساعات ما بعد الظُهر والمساء، وتهطل على إثرها الامطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء واسعة من شمال ووسط البلاد، إضافة إلى الرياح القوية واضطراب البحر بسكل كبير، إضافة إلى إثارة الغبار والعواصف الرملية في بعض المناطق الشرقية.

 

ويُتوقع أيضاً أن تتساقط الثلوج وتتراكم بشكل كثيف على جبال اطلس خاصة المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 2000 متر عن سطح البحر.

 

ويمتد تأثير هذه الجبهة الباردة إلى غرب الجزائر يوم الثلاثاء.

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً