تنبيه.. الظروف الجوية في الشتاء قد تزيد من القشرة في الشعر

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/07 م ، 1439/2/18هـ
تنبيه.. الظروف الجوية في الشتاء قد تزيد من القشرة في الشعر
تعبيرية

طقس العرب- ربما لا يعلم الكثير من الناس أن الظروف الجوية تلعب دورًا في تكون وزيادة قشرة الرأس، خاصة في فصل الشتاء، وذلك لعدة أسباب، حيث:

 

-  تتسبب قلة عدد المرات التي يقوم بها الشخص بغسل شعره، لنمو وتكاثر الطفيليات والفطريات على فروة الرأس التي تكون بدورها طبقة من القشور.

 

-  يعمل ازدياد معدل انقسام الخلايا في فصل الشتاء لزيادة القشرة، إضافة إلى تجمد الدهون في الشتاء عند تعرضها لدرجات حرارة منخفضة والتي تكون على شكل قشره. كما يؤثر الطقس الحار والجاف على فروة الرأس ويسبب الحكة.

 

- تؤدي بعض الأمراض مثل الالتهاب الدهني لفروة الرأس والصدفية إلى ظهور القشرة، إضافة لاستعمال السشوار وصبغ الشعر باستمرار  إلى جانب نقص فيتامين (أ) ولبس القبعات الضيقة يزيد من تكون القشرة التي تعتبر مظهرا مزعجا لمن يعاني منها.

 

كما أن السيدات اللواتي يمتلكن شعرًا طويلًا يعانين من مشكلة القشرة أكثر من غيرهن لعدم تنظفيه بشكل صحيح، وذلك الأمر لأصحاب البشرة الدهنية.

 

وتعد القشرة خلايا وقشور متواجدة على فروة الرأس بأعداد كبيرة وبسُمك أكبر من الخلايا العادية، وقد تتكوّن عندما يتم تجديد فروة الرأس.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون