تقلبات الخريف مستمرة على المغرب وتشمل مناطق جديدة اعتبارًا من الثلاثاء

محمد الحسن الفاضيلي
محمد الحسن الفاضيلي
متنبئ جوي - مراسل طقس العرب في المغرب
2018/09/11 م ، 1440/01/01هـ
تعبيرية
تقلبات الخريف مستمرة على المغرب وتشمل مناطق جديدة اعتبارًا من الثلاثاء

طقس العرب - يستمر تأثُر المملكة المغربية بأجواء غير مستقرة و متقلبة، عملت خلال الأسبوعين الماضيين على نزول أمطار غزيرة ورعدية على مناطق عدة من البلاد، مع ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة بمختلف طبقات الجو.

 

وتشير التوقعات الجوية إلى تأثُر مناطق واسعة من المغرب بحالة جوية غائمة و ماطرة و رعدية اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 11 شتنبر/أيلول و خلال الأيام المقبلة، تتركز فعاليتها على مناطق الوسط وشمال الأقاليم الجنوبية، وذلك نتيجة مرور سحب كثيفة وماطرة قادمة من جهة الجنوب.

 

يتوقع أن يبدأ تأثير هذه السحب صباح الثلاثاء على مدن ومناطق الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ثم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، حيث تترافق مع تساقط زخات مطرية رعدية و غزيرة محليًا قد تصطحبها هبات رياح قوية، ثم تمتد إلى المناطق الوسطى و شمال شرق الأقاليم الجنوبية.

 

وخلال يوم الأربعاء يستمر تأثير هذه الحالة الجوية مع أمطار رعدية و غزيرة على شمال الأقاليم الجنوبية خاصة أقاليم اسا-الزاك، طرفاية، طانطان، العيون، السمارة و بوجدور، مع هبات قوية للرياح، إضافة إلى تساقط زخات رعدية من المطر على المنطقة الشرقية، الأطلس، الريف و المناطق الوسطى شمال سوس و مناطق متفرقة من الشمال الغربي وذلك إلى غاية مساء الخميس.

 

ويتوقع أن تتجدد حالة من عدم الاستقرار اعتبارًا من النصف الثاني من يوم الجمعة وتتركز فعاليتها بالمناطق الشمالية والداخلية للمملكة وتستمر معها فرص الزخات الرعدية و الغزيرة على فترات خلال الأيام الموالية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً