تعرف على مميزات وعيوب الإطارات الشتوية

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/03 م ، 1439/04/16هـ
تعرف على مميزات وعيوب الإطارات الشتوية
تعبيرية

موقع طقس العرب - يسعى الكثيرون إلى تجهيز سياراتهم لمواجهة موسم الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة لتفادي أي أعطال أو مفاجآت قد تحدث أثناء القيادة.

 

 

 ومن أهم التجهيزات التي ينصح خبراء السيارات بعدم تجاهلها، هي استبدال الإطارات الصيفية بالأخرى الشتوية المصممة للتعامل مع الأجواء في هذه الشهور من العام.

 

 

وتتميز الإطارات الشتوية عن غيرها بقدرتها على تصريف وطرد مياه الأمطار العالقة بها من خلال النقوش والمسارات والخطوط العرضية المنتشرة بها، بعكس الإطارات الصيفية. وتستطيع السيارة بواسطة الإطارات الشتوية وفقًا لما أكده إيان روبرتسون، خبير السيارات لموقع "Motor-1" أن تتوقف عند الكبح فوق الطرق المبتلة بمسافة تقل عن الإطارات الأخرى الصيفية بـ4 إلى 7 أمتار. 

 

 

ويوضح روبرتسون أن النقوش والبروزات المتوفرة وعمق المداس الذي يصل إلى 4 ملم بالإطار الشتوي ترفع من معامل الاحتكاك بين السيارة والطريق، وهو ما يساعد في زيادة فاعلية الفرامل. 

 

 

الإطارات الشتوية لديها القدرة كذلك على العمل بكفاءة في درجاء الحرارة المنخفضة، حيث يستخدم لتصنيعها نوع خاص من "الكاوتشوك" بعكس الإطارات الصيفية التي تتصلب وتتشقق في ظل درجات حرارة أقل من 7 مئوية.

 

لكن وبالرغم من هذه المزايا التي يتمتع بها "الإطار الشتوي" فإن استخدامه يعتريه بعض العيوب، ويأتي في مقدمة تلك المساوئ صوته المرتفع أثناء السير، وذلك بسبب الاحتكاك بشكل أكبر بفعل البروزات المنتشرة بها.

 

 

 كما يعيب الإطارات الشتوية أنها تسهم في استهلاك السيارة لمزيد من الوقود، وذلك بسبب ارتفاع معامل الاحتكاك مع الطريق. ومن أبرز عيوب الإطارات المخصصة لفصل الشتاء الشتوية أن أسعارها الشرائية تزيد بنسبة 15 إلى 20% عن أسعار الإطارات الصيفية.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون