تخلص من الهالات السوداء في اسبوع خلال فصل الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/02/08 م ، 1439/5/23هـ
تخلص من الهالات السوداء في اسبوع خلال فصل الشتاء
التخلص من الهالات السوداء

طقس العرب- يشتكي الكثير من الأشخاص من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، وينفقون الكثير من الأمول للتخلص منها بشراء الكريمات التي يُعتقد أنها ستحل هذه المشكلة أو كريمات التجميل التي تُستخدم لاخفاء المشكلة لا علاجها، فما هي أفضل الطرق من أجل التخلص من الهالات السوداء في وقت قياسي، خاصة في فصل الشتاء حيث يقل السهر االذي يعتبر أحد أهم أسباب ظهور هذه المشكلة؟

 

ينبغي بداية، العمل على تغيير نظام وطريقة الحياة اليومية التي يتبعها هؤلاء ممكن يعانون من مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، قبل البدء باستعمال الماسكات الطبيعية التي تعتبر من أفضل الوسائل لعلاجها والتخلص منها، لذا لا بد من اتباع النصائح التالية:

- أن لا تقل ساعات النوم عن 8 ساعات يوميا؛ كون السهر أحد أسباب ظهور الهالات السوداء.

 

- تجنب استخدام مستحضرات التجميل تحت العينين.

 

- الابتعاد عن القلق والعصبية والتحلي بالصبر والهدوء.

 

- تجنب  المشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين مثل الشاى والقهوة.

 

يُعتبر اتباع هذه النصائح، خطوة اولى وهامة للتخلص من الهالات السوداء. أما الخطوة الثانية التي ينبغي اتباعها القيام باستخدام واحدة من الوصفات الطبيعية التالية لعلاجها:

 

الشاي والخيار

تستطيع هذه المواد المتوفرة في كل بيت أن تخلصك من الهالات السوداء، من خلال استخدم مداليات الشاي الباردة والدافئة ككمادات للعيون لمدة 5 دقائق في الصباح، شريطة البدء بالكمادة الدافئة أولا ثم الباردة.

 

أما في المساء قبل النوم، يتم وضع شرائح الخيار الطازج على العينين حتى يمتص الجلد الماء الموجود في الخيار.

 

زيت اللوز

يتم وضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكها من الخارج الى الداخل ويُترك حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه؛ فزيت اللوز يزيل الهالات السوداء. وعدها تتم إزالته صباحا بماء الورد.

 

عصير الخيار والليمون

تُخلط كميات متساوية من عصير الليمون والخيار ، ويتم توزيعه تحت العينين باستخدام القطن ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء وينبغي الاستمرار عليها ما لا يقل عن اسبوعين.

 

أخيرا، البطاطا

تعتبر البطاطا من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد في التخلص من الهالات السوداء؛ كونها تعتبر مبيض طبيعي للبشرة، ويتم استخدامها من خلال  هرس البطاطا للحصول على السائل منها ويتم وضعه باستخدام قطنة على منطقة الهالات لمدة 15 دقيقة، ثم تُغسل العينين.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون