تجنب الاضطرابات المعوية في العيد مع هذه النصائح

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/06/13 م ، 1439/9/28هـ
تجنب الاضطرابات المعوية في العيد مع هذه النصائح
تعبيرية

طقس العرب- يعتاد جسم الصائم طوال شهر رمضان على نمط غذائي معين، يستمر خلاله على عدم استقبال أي طعام أو شراب طوال النهار في فترات محددة.

 

وفي أول أيام عيد الفطر، يحدث تغيير مفاجئ وكبير في مواعيد ونوعية الأطعمة التي يتناولها الشخص، مما يؤدي إلى إصابة العديد من الناس باضطرابات معوية والآم في المعدة قد يصاحبها انتفاخ وإسهال. كما قد يحدث حالات تسمم غذائية عدة.

 

لذا لا بد من مراعاة كمية الأكل ونوعيته في العيد وخاصة في اليوم الأول إلى جانب النصائح التالية، وهذه أهم النصائح التي ستستعدك على ذلك:

 

- تناول الطعام ببطء لتجنب حدوث الاضطرابات والأعراض السابقة.

 

- قلل من تناول الأطعمة التي تلبك الأمعاء وتزيد من حموضة المعدة، كالمقالي والمعجنات وتلك التي تحتوي على البهارات والتوابل.

 

- ابدأ بتهيئة معدتك على استقبال الطعام أول يوم العيد من خلال تناول إفطار صحي وخفيف وتجنب الإفطار الثقيل.

 

- أخيرا، لا تفرط في تناول الحلويات كالمعمول والشوكولاتة، والتي قد تؤدي إلى إرباك الجهاز الهضمي, واستبدالها بالفاكهة والعصائر الطبيعية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون