بركان بالي يربك الملاحة الجوية ويحاصر آلاف السياح

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/29 م ، 1439/03/11هـ

موقع طقس العرب - أربك بركان نشيط في جزيرة بالي الإندونيسية، حركة الملاحة الجوية، وأوقف الرحلات في مطار المنطقة الدولي لليوم الثالث على التوالي، وسط دعوات من السلطات إلى السكان لإخلاء مساكنهم القريبة من بؤرة الكارثة.

 

وطلبت السلطات من 100 ألف شخص يسكنون في منطقة قريبة من جبل البركان بستة كيلومترات، أن يخلوا منازلهم، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.

 

 

وقذف البركان الشهير الذي أوقع عددا من الضحايا في السابق، رمادا ارتفع إلى علو 119 كيلومترا، وهو ما يعتبره خبراء خطرا محدقا بالطيران.

 

 

 وقال آري أحسنو روحيم، وهو متحدث باسم المطار، إن أكثر من 440 رحلة جوية جرى إلغاؤها، الثلاثاء، مما أثر على قرابة 60 ألف راكب.

 

 

ويتطلب السفر إلى بالي أو مغادرتها، في الوقت الحالي، التنقل لعدة ساعات على الطريق وركوب السفن صوب  جزر أخرى، لكن البحر ليس أيضا على ما يرام بسبب الهيجان الناجم عن الأمطار الموسمية.

 

 

ويقول خبراء في البركان إن الثوران الحالي قد يستغرق عدة أسابيع، وهو ما قد يكبد خسارة اقتصادية للمنطقة السياحية المشهورة في العالم.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون