بدون رجيم.. أعشاب منزلية تخلصك من وزنك الزائد في الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/02/28 م ، 1439/6/12هـ
بدون رجيم.. أعشاب منزلية تخلصك من وزنك الزائد في الشتاء
تعبيرية

طقس العرب- يزداد الوزن بشكل ملحوظ خلال فصل الشتاء؛ نتيجة إقبال الناس على تناول الأطعمة المختلفة لزيادة عملية حرق السعرات الحرارية لزيادة شعور الشخص بالدفء، الأمر الذي يتطلب المزيد من الانتباه لكمية وطبيعة الأطعمة التي يتناولها الشخص.

 

وترتكز غالبية الأنظمة الغذائية المستخدمة لإنقاص الوزن على الحرمان من العديد من الأطعمة، وقد يعود الوزن الزائد مرة أخرى عقب التوقف عن اتباع النظام الغذائي.

 

ويجدر الإشارة إلى وجود طرق سهلة لفقدان الوزن الزائد دون عناء الحرمان من تناول الطعام، مثل تناول الأعشاب التي تعتبر من أفضل الوسائل لإنقاص الوزن؛ كونها تعمل على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي استبدال المشروبات الغازية والعصائر الصناعية التي تزيد الوزن، أهمها:

 

بذور الكتّان

تساعد على خسارة الوزن الزائد؛ بسبب محتواها العالي من الألياف الغذائية، وفقرها من الكربوهيدرات والسكريّات، كما تعد مصدرًا جيدًا لأحماض أوميغا 3 الدهنيّة المفيدة لصحة الجسم.

 

إلى جانب الألياف، تحتوي بذور الكتان على مادة صمغيّة تساعد على ملء المعدة ومنح الشعور بالشبع بعد نقعها بالماء وتناولها، مما يقلّل من كميّة الطعام المستهلكة خلال اليوم، ولكن يجب أن يتم استهلاك كميات ماء جيدة معها.

         

القرفة

تعد من أفضل الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن بسرعة؛ لقدرتها على خفض مستوى الكوليسترول والسكر بالدم، كما تخفض مستوى الدهون الثلاثية بالجسم.

 

وتزيد القرفة عملية أيض الجلوكوز حوالي 20 مرة، كما أنها الأفضل لمرضى السكري لقدرتها على زيادة التمثيل الغذائي وتنظيم السكر في الدم.

 

الزنجبيل

يُعزز عملية التمثيل الغذائي؛ لعدم احتوائه على سعرات حرارية، كما يعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة والدهون، ويزيل الزنجبيل السموم من الجسم.

 

أوراق الكاري

تقلل من رواسب الدهون المخزنة في الجسم، كما تخلص الجسم من السموم والدهون، وتحفز أوراق الكاري الأنزيمات الهضمية التي تساعد على هضم الغذاء بسهولة أكبر.

 

الكمون

يعتبر من أفضل الأعشاب للتخسيس، خاصة في منطقة البطن والأرداف؛ فهو يقوم بزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون ويعمل على طرد السموم والفضلات من الجسم، ويعالج الإمساك؛ مما يسهل عملية فقد الوزن.

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون