المغرب ..ثلوج كثيفة على ارتفاع 800 متر و أمطار بمناطق واسعة من البلاد

محمد الحسن الفاضيلي
محمد الحسن الفاضيلي
متنبئ جوي - مراسل طقس العرب
2018/01/28 م ، 1439/05/12هـ
تعبيرية
المغرب ..ثلوج كثيفة على ارتفاع 800 متر و أمطار بمناطق واسعة من البلاد

طقس العرب - م. الحسن الفاضيلي - تستمر الأجواء غير المستقرة و الشديدة البرودة بالتأثير على المملكة المغربية خلال الأيام المقبلة تترافق مع تساقطات ثلجية كثيفة وسط و شرق البلاد و مع هطولات مطرية على مناطق متفرقة.

 

و يتوقع اعتبارًا من بعد ظهر يوم الأحد 28 يناير/كانون الثاني أن تشهد مناطق شرق البلاد و الأطلس المتوسط السفوح الجنوبية الشرقية و الأطلس الكبير و الريف تساقطات ثلجية اعتبارًا من ارتفاع 800 متر و ذالك إلى غاية مساء الإثنين، و تكون هذه الثلوج خلال ليلة الأحد/الإثنين و صباح الإثنين كثيفة و بتراكمات مهمة قد تصل إلى 1 متر بأقاليم ميدلت و بولمان و صفرو و كرسيف و تنغير و بني ملال و أزيلال و إلى نحو 70 سنتيمترا بأقاليم بوعرفة خنيفرة و إفران و ورززات و الحوز.

 

كما يتوقع أن تهم زخات ثلجية أقاليم تاوريرت و تازة و جرادة و الحسيمة و الحاجب و تاونات شرق الخميسات و شمال الرشيدية و زاكورة.

 

وخلال نفس الفترة تكون الأجواء ماطرة بالمنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي و الواجهة المتوسطية و الريف و السايس مع هطولات محليا غزارة قد تكون مصحوبة بتساقط البرد، إضافة إلى أمطار خفيفة و محلية بسهول اللوكوس و الغرب وهضاب زعير و زمور.

 

و خلال ليلة الإثنين/الثلاثاء و صباح تبقى الفرص مهيأة لتساقط الثلوج فوق الأطلس المتوسط و سفوحه الشرقية و بالأطلس الكبير. كما تتتشكل سحب كثيفة فوق مناطق شمال غرب الأقاليم الجنوبية تترافق مع هطولات مطرية تكون بين المتوسطة و المعتبرة الكمية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً