المغرب.. اضطراب جوي اعتبارًا من الخميس مصحوب بالأمطار والثلوج

محمد الحسن الفاضيلي
محمد الحسن الفاضيلي
متنبئ جوي - مراسل "طقس العرب" في المغرب
2018/03/14 م ، 1439/06/26هـ
المغرب.. اضطراب جوي اعتبارًا من الخميس مصحوب بالأمطار والثلوج
اضطراب جوي يؤثر على المغرب مصحوب بالأمطار والثلوج

طقس العرب  - تشير النماذج العددية المشغلة لدى طقس العرب إلى تأثر المملكة المغربية خلال الأيام المقبلة بامتداد منخفض جوي يتمركز شمال المحيط الأطلسي وغرب أوروبا، مصحوب بكتل هوائية رطبة وباردة نسبيا، ما يعمل على هطول الأمطار على أجزاء عدة من البلاد، وعلى تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، إضافة إلى هبوب رياح نشطة السرعة، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس 15 مارس/أذار 2018.

 

وفي توقعات الأحوال الجوية المرتقبة على المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة، يتوقع أن تعبر جبهة ماطرة مصاحبة للمنخفض أجواء البلاد، اعتبارًا من ليلة الأربعاء/الخميس، بدءًا بأقصى الشمال الغربي، تم تمتد إلى مجمل المناطق الشمالية الغربية خلال يوم الخميس، وتكون الهطولات مهمة بمناطق الريف الغربي و البوغاز و اللوكوس، ومعتدلة بالسواحل الشمالية للواجهة الأطلسية وبالأطلس المتوسط، وخلال الليلة المقبلة تمتد الحالة الجوية إلى المنطقة الشرقية للبلاد، مع تساقط ثلوج على جبال الأطلسين الكبير والمتوسط اعتبارًا من ارتفاع 1600 متر.

 

خلال يوم الجمعة، تستمر الأجواء متقلبة وماطرة على فترات بمعظم المناطق الشمالية للمملكة، مع استمرار تساقط الثلوج فوق قمم الأطلس والريف، فيما تقتصر الأمطار وتكون ضعيفة وعلى فترات على المناطق أقصى الشمال الغربي يوم السبت.

 

ويتوقع يوم الأحد، أن تعبر جبهة ماطرة أخرى المناطق الشمالية الغربية للبلاد مع هطولات بين الضعيفة والمعتدلة، وتكون أكثر غزارة بأقصى الشمال الغربي، بينما تستقر الأجواء نسبيا و بشكل مؤقت يوم الإثنين.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً