المغرب | أمطار رعدية على أجزاء واسعة مع استمرار تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار خلال الأسبوع المقبل

محمد الحسن الفاضيلي
محمد الحسن الفاضيلي
متنبئ جوي - مراسل طقس العرب في المغرب
2018/04/22 م ، 1439/08/06هـ
تعبيرية
المغرب | أمطار رعدية على أجزاء واسعة مع استمرار تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار خلال الأسبوع المقبل

طقس المغرب - م. الحسن الفاضيلي - يتوقع أن تستمر المملكة المغربية تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار في الجو خلال الأسبوع المقبل مع أجواء متقلبة وعاصفة على فترات، وذلك نتيجة استمرار تمركز منخفض أطلسي غرب البلاد، ما يعمل على اندفاع كتل هوائية شمالية غربية رطبة وباردة نسبيا تلتقي بأخرى دافئة مصاحبة لامتداد المنخفض المداري الصحراوي، ما يهيء الفرص لتكون سحب كثيفة و ذات طابع عاصفي على أجواء البلاد تترافق مع هطولات مطرية رعدية و محلية.

 

وتتركز فعالية هذه الحالة الجوية على مناطق الشمال و مرتفعات الأطلس و السهول والهضاب الواقعة غربه.

 

وفيما يلي تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة خلال بداية الأسبوع :

 

الإثنين :

يتوقع مرور سحب كثيفة على المناطق و السواحل الوسطى للبلاد، تترافق مع زخات أمطار خفيفة و محلية خلال الصباح، واعتبارًا من بعد الزوال تتكون سحب كثيفة وركامية على المناطق الداخلية الوسطى، تترافق مع زخات أمطار رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط و السهول الواقعة غربها مع احتمالية تساقط البرد بشكل محلي.

 وخلال المساء وليلة الإثنين/الثلاثاء تمتد الحالة الجوية إلى منطقة السايس و الهضاب والسهول الشمالية الغربية مع هطولات مطرية و محلية.

 

الثلاثاء :

تستمر الأجواء متقلبة و ماطرة على فترات بمخلف المناطق الشمالية الغربية و الأطلس، ويتوقع أن تكون هذه الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية و برَدية بسهول الحوز و تانسيفت، تمتد خلال المساء شمالا إلى الأطلس المتوسط و السهول و الهضاب الواقعة غربه إضافة إلى مناطق السايس والريف ثم إلى المنطقة الشرقية.

ويُتوقع أيضا يوم الثلاثاء نزول أمطار خفيفة على السواحل الوسطى للبلاد خلال الصباح، إضافة إلى تساقط ثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط.

 

الأربعاء :

مع تحرك المنخفض شرقا، يُتوقع نزول أمطار غزيرة ورعدية شرق الواجهة المتوسطة، فيما تستمر الأجواء ماطرة وعلى فترات بمختلف المناطق الشمالية الغربية خاصة بالريف والسايس والأطلس المتوسط والهضاب الواقعة غربه.

 

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً