المغرب | أجواء متقلبة و زخات أمطار رعدية على مناطق عدة خلال عطلة نهاية الأسبوع والأسبوع المقبل

محمد الحسن الفاضيلي
محمد الحسن الفاضيلي
متنبئ جوي - مراسل طقس العرب في المغرب
2018/04/28 م ، 1439/08/06هـ
تعبيرية
المغرب | أجواء متقلبة و زخات أمطار رعدية على مناطق عدة خلال عطلة نهاية الأسبوع والأسبوع المقبل

طقس العرب - م.الحسن الفاضيلي - تعود الأجواء غير المستقرة للتأثير على أجزاء عدة من المملكة المغربية خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري وأيضا خلال الأسبوع المقبل وذلك نتيجة وصول مؤثرات محيطية إلى البلاد مرافقة لامتداد ضعيف لمنخفض أطلسي، إضافة إلى امتداد المنخفض المداري، ما يعمل على نشوء حالة من عدم الاستقرار في الجو تتركز فعاليتها الماطرة و الرعدية أحيانا على مناطق الأطلس و الشرق و أقصى شمال البلاد.

 

وفي التفاصيل، يتوقع اعتبارًا من فترة زوال يوم السبت، تكوُّن سحب ركامية على مناطق الأطلس تترافق مع زخات أمطار رعدية ومحلية، تمتد خلال المساء إلى المنطقة الشرقية و الواجهة المتوسطية و السايس. و خلال اليل تمر سحب كثيفة فوق المناطق الشمالية و الغربية تترافق مع هطولات مطرية فوق أقصى الشمال الغربي و الريف تستمر حتى صباح الأحد.

 

و يُرتقب أيضا خلال نفس الفترة هبوب رياح شمالية نشطة السرعة على وسط البلاد و على السواحل الوسطى والجنوبية و الجنوب الشرقي، إضافة إلى هبوب رياح غربية على الواجهة المتوسطية، مع تسجيل بعض الانخفاض على درجات الحرارة خاصة خلال الليل.

 

وخلال الأسبوع المقبل تبقى الأجواء غير مستقرة، وتكون الفرص مهيئة نزول أمطار متفرقة و على فترات خاصة بالشرق و الشمال و الأطلس.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً