رجيم الشوفان في الشتاء.. للتخلص من 7 كيلوغرامات بوقت قياسي

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/18 م ، 1439/4/1هـ
رجيم الشوفان في الشتاء.. للتخلص من 7 كيلوغرامات بوقت قياسي
رجيم الشوفان

طقس العرب- تعتبر زيادة الوزن في فصل الشتاء أمرًا طبيعيًا وذلك لعدة أسباب منها؛ الزيادة في تناول الطعام والكسل وقلة النشاط البدني مما يقلل من حرق السعرات الحرارية في الجسم وتراكمها على شكل دهون، لذا لا بد من اتباع نظام غذائي معين يساعد في التخلص من الوزن الزائد مثل، رجيم الشوفان.

 

يحتوي الشوفان على الكثير من الفوائد التي تجعله غذاء مهمًا وصحيًا لمن يرغبون بتخفيض أوزانهم؛ فهو يتكون من كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات مثل فيتامين (B) وفيتامين (E), العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل الحديد والكالسيوم والزنك والمغنيزيوم والبوتاسيوم، إضافة إلى النحاس والسلينيوم.

 

كما أنه يمنح الأشخاص الشعور بالامتلاء والشبع بعد تناوله، مما يساهم في تخفيض الوزن، فضلا عن احتوائه على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية؛ مما يجعله الغذاء المثالي خلال اتباع رجيم الشوفان الذي يساهم بإنقاص نحو 7 كيلوغرامات في أسبوعين.

 

وخلال الرجيم، ينصح بتناول الأطعمة التالية: حليب خالي الدسم، دجاج، أسماك، توت، عنب، تفاح، موز ، إضافة إلى السبانخ والخس والكرفس والفلفل الأحمر والبرتقال والجزر والشاي والقهوة دون سكر.

 

وتاليا البرنامج المتبع على مدار أيام الأسبوع:

 

اليوم الأول

  يتم تناول نصف كوب من دقيق الشوفان ونصف كوب حليب خالي الدسم وملعقة صغيرة من القرفة مع فنجان قهوة أو شاي، على وجبة الإفطار.

أما وجبة الغداء، فيُنصح بتناول نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف علبة زبادي خالي الدسم، وثمرة موز. بينما يجب تناول طبق كبير من سلطة الخضار ونصف كوب من دقيق الشوفان.

 

اليوم الثاني

 يُنصح بتناول طبق مكون من نصف كوب من دقيق الشوفان ونصف كوب حليب خالي الدسم، يُضاف إليه ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة من التوت المجفف وثمرة تفاح مع فنجان قهوة أو شاي، على وجبة الإفطار.

 

أما وجبة الغداء، فتتكون من نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف علبة زبادي خالي الدسم وكوب فراولة. بينما يُؤخذ 4 شرائح من السمك المشوي، وطبق صغير من القرنبيط وكوب من الأرز وكرفس، خلال وجبة العشاء.

 

اليوم الثالث

  يتكون الإفطار من نصف كوب من دقيق الشوفان ونصف كوب حليب خالي الدسم، يُضاف إليه ملعقة صغيرة من القرفة وثمرتان من فاكهة الكيوي مع فنجان قهوة أو شاي.

فيما يُنصح بتناول نصف كوب من دقيق الشوفان مع حليب خالي الدسم وثمرة تفاح. بينما يتم تناول فطيرة "ساندويتش" ديك رومي وكعكة من القمح وطبق كوسا مشوية.

 

اليومين الرابع والخامس

يتكون الإفطار من طبق من رقائق أو مسحوق الشوفان مع حليب خالي الدسم ورشة قرفة وحبتين لوز وحبة تمر وملعقة عسل طبيعي.

 أما على الغداء، فهو عبارة عن نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف علبة زبادي خالي الدسم، إضافة إلى ثمرة موز. فيما يتكون طعام العشاء من شرائح اللحم وسلطة وثمرة برتقال.

 

اليومين السادس والسابع

يُنصح بتناول طبق مكون من نصف كوب من دقيق الشوفان ونصف كوب حليب خالي الدسم، يُضاف إليه ملعقة صغيرة من القرفة وكوب من الخوخ المجفف على وجبة الإفطار.

فيما يتكون الغداء من نصف كوب من  دقيق الشوفان ونصف كوب من زبادب الفانيليا وقبضة يد من الجوز. أما على  العشاء، فيتم تناول شوربة الدجاج وطبق من سلطة الخضار.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون