السيول تقتل 13 على الأقل بجنوب فرنسا

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/10/15 م ، 1440/2/6هـ
السيول تقتل 13 على الأقل بجنوب فرنسا
السيول تقتل 13 على الأقل بجنوب فرنسا

طقس العرب-  قالت السلطات الفرنسية الاثنين إن 13 شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء السيول في منطقة أود بجنوب غرب فرنسا بعد هطول غزير للأمطار هي الأسوأ في مئة عام أثناء الليل.

 

وأظهرت صور عرضها التلفزيون أنهارا طينية هادرة ملأتها مياه الأمطار الغزيرة التي اقتلعت أشجارا من جذورها وأسقطت أعمدة كهرباء خرسانية وجرفت العديد من السيارات في المنطقة.

 

وقال ميشيل بارنييه المتحدث باسم خدمة الطوارئ إن 13 شخصا لقوا حتفهم وما زال شخص في عداد المفقودين. ويجري إجلاء الآلاف من المنطقة حيث قال المسؤولون إن أمطار سبعة أشهر تقريبا سقطت في ليلة واحدة.

 

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية لقناة (بي.إف.إم) التلفزيونية ”عدد القتلى مرشح للزيادة“.

 

قال المسؤول المحلي آلان تيريون لقناة (بي.إف.إم) إن سبع طائرات هليكوبتر تساعد في إنقاذ أشخاص عالقين فوق أسطح منازلهم إلا أن سوء الأحوال الجوية يجعل الوضع صعبا.

 

وتابع ”تقطعت السبل بأناس فوق أسطح المنازل. سيتحتم علينا استخدام الطائرات لإجلائهم إذ لا يمكن أن نصل إليهم بالقوارب بسبب قوة المياه. الوضع خطير تماما“.

 

وقال رئيس الوزراء إدوار فيليب، الذي من المقرر أن يزور المنطقة المنكوبة يوم الاثنين، إن 350 من رجال الإطفاء يساعدون في جهود الإنقاذ وسيجري إرسال عدد مماثل.

 

وقال تيريون إن المياه جرفت شخصا واحدا على الأقل أثناء نومه، ومن المتوقع أن يستمر منسوب المياه في الارتفاع في المنطقة يوم الاثنين مع استمرار هطول الأمطار حتى الصباح.

 

وأغلقت المدارس في أود وطُلب من السكان البقاء في منازلهم، وفقًا لـ "رويترز" 

 

يشار إلى أن الأمطار الغزيرة معتادة في فرنسا في هذا الوقت من العام إلا أن خبراء الأرصاد الجوية قالوا إن ارتفاع درجة حرارة مياه البحر بشكل غير معتاد على طول ساحل البحر المتوسط في جنوب فرنسا قد يكون السبب في هطول الأمطار بغزارة.

 

 

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية يعد هذا العام الأكثر دفئا في فرنسا منذ 1900

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً