التفاح الأخضر يساعدك على التخلص من الدهون في الصيف

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/08/02 م ، 1439/11/20هـ
التفاح الأخضر يساعد على التخلص من الدهون
التفاح الأخضر يساعد على التخلص من الدهون

طقس العرب- يعتبر التفاح بجميع أنواعه من أغنى أنواع الفاكهةالصيفية بالفوائد والمميزات التي تكاد لا تخفى على أحد، إلا أن التفاح الأخضر بشكل خاص يتميز بالعديد من الفوائد الطبية أهمها، حرق الدهون ومحاربة الشيخوخة.

 

ويعد التفاح الأخضر من الفاكهة الغنية بالألياف، التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون وتساعد الجسم على البقاء في لياقة عالية، وللحصول على فائدة أكبر يفضل عدم تقشير التفاح.

 

ويساعد تناول تناول تفاحة واحدة في اليوم على حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويفضل تناولها في الصباح، كما يخفض التفاح الكوليسترول في الدم، وهذا الأمر مهم جداً وضروري للتمتع بصحة جيدة.

 

ويحتوي التفاح الأخضر تحديداً على حمض الأوكساليك الذي يساهم بشكل كبير في قتل العديد من الجراثيم والميكروبات في الفم، ولهذا السبب ينصح أطباء الأسنان بتناول التفاح يومياً، للحد من تسوسات الأسنان والأمراض النتاجة عن الجراثيم التي تعيش بالفم.

 

وللتفاح قدرة عجيبة في محاربة السموم من الجسم وطردها خارجه، فهو مصدر غني بالمعادن ويحتوي على الكاربوهيدرات الصحية، لذلك فهو يخلص الجسم من السموم.

 

أيضاً، يعد التفاح الأخضر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، وهو غني جداً بفيتامين ج الذي يساعد على شد البشرة ويبقيها نضرة، وبالتالي فإنه يؤخر علامات الشيخوخة وتقدم السن. لذا،  لا بد من الانتظام في تناول التفاح يومياً ولفترة قد تمتد لأشهر للحصول على نتائج أفضل.

 

ومن فوائد التفاح التي قد يجهلها الكثيرون أنه يقوي العظام ويقلل من نسبة الإصابة بهشاشتها؛ لاحتوائه على مادة "البورون" التي تعد مفيدة جداً لتقوية كثافة العظام، فهي تقلل نسبة الإصابة بهشاشة العظام وبالتالي تقلل فرصة كسر العظام وتجعل عظامك قوية.

 

وأخيراً، يساهم التفاح الأخضر بالشعور بالشبع لمدة أطول، وقد يعود السبب وراء ذلك إلى الألياف التي يحتويها قشره تحديداً، لذلك ينصح بتناول تفاحة في الصباح لمن يريد عمل حمية غذائية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون