الانظمة الجوية المتوقعة على المغرب العربي

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2017/11/06 م ، 1439/02/17هـ
الانظمة الجوية المتوقعة على المغرب العربي
الانظمة الجوية المتوقعة على المغرب العربي

موقع طقس العرب – ابراهيم شخاترة تشير اخر التحديثات الجوية الى تعرض دول المغرب العربي خاصة الجزائر وتونس لعدد من الفعاليات الجوية خلال الايام القادمة , ويعزى ذلك الى سيطرة مرتفع جوي لفترة طويلة فوق مناطق غرب اوروبا مع سيطرة ضغوط مرتفعة فوق منطقة الشرق الاوسط تضمن استمرارية النزولات من اواسط اوروبا نحو مناطق المغرب العربي.

 

ويمكن تلخيص الفعاليات الجوية بحسب الفترات كما يلي :  

 

الفترة الاولى  (6-11 الى 8-11 -2017 )

تتاثر حاليا المناطق الساجلية من الجزائر وتونس بمنخفض جوي ماطر وبارد حيث من المتوقع ان تتساقط الامطار الرعدية في العديد من المناطق تمتد احيانا الى بعض المناطق الداخلية بشكل محدود.

 

الفترة الثانية  (10-11 الى 12-11 -2017 )

بسبب استمرارية سيطرة منطقة من الضغط الجوي المرتفع فوق مناطق غرب اوروبا والمحيط الاطلسي يساهم ذلك في دفع كتلة هوائية باردة من جديد تؤدي الى تشكل منخفض جوي يتمركز غرب ايطاليا ليبدأ التأثير على تلك المناطق.

 

الفترة الثالثة  (13-11 الى 15-11 -2017 )

يتوقع أن تتأثر المنطقة مجددا بفعالية جوية ماطرة على مناطق واسعة خلال معظم هذه الفترة،بسبب استمرارية تدفق الهواء البارد والذي يؤدي الى تشكل منخفض جوي اخر.

 

هذا ويجب التنويه باننا في طقس العرب نراقب اولا باول اخر تحديثات النماذج الجوية المشغلة عالميا والمعالجة داخليا في طقس العرب , لذلك قد يكون هناك تقارير جديدة سنقوم باطلاعكم عليها اولا باول ان شاء الله.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً