الأجواء الماطرة تعود إلى المغرب خلال الأسبوع الجاري .. تعرف على المناطق المعنية

محمد الحسن الفاضيلي
محمد الحسن الفاضيلي
متنبئ جوي - مراسل "طقس العرب" في المغرب
2017/12/25 م ، 1439/04/07هـ
تعبيرية
الأجواء الماطرة تعود إلى المغرب خلال الأسبوع الجاري .. تعرف على المناطق المعنية

طقس العرب - م. الحسن الفاضيلي -  رغم استمرار السيطرة القوية للمرتفع الجوي الأزوري، يتأثر أقصى شمال المملكة المغربية بامتداد سطحي لمنخفض جوي يسيطر على القارة الأوربية، ما يعمل على خلق حالة من عدم الاستقرار، تستمر بين الثلاثاء و الخميس 26 - 28 دجنبر/كانون الأول 2017، و تكون مصحوبة بهطولات مطرية تقتصر على مناطق أقصى الشمال الغربي للبلاد، إضافة إلى تساقطات ثلجية فوق جبال الريف و الأطلس.

 

 

وفي التفاصيل، يُتوقع أن تتكاثر السحب الكثيفة مع أمطار على مناطق طنجة-البوغاز و سهول اللوكوس والغرب و مرتفعات الريف الغربي، وذلك اعتبارًا من ليلة الإثنين/الثلاثاء، وتمتد هذه الحالة الجوية يوم الأربعاء إلى باقي مناطق الشمال الغربي للبلاد، و تكون الهطولات المطرية محليا معتدلة إلى معتبرة بمناطق اللوكوس والريف الغربي، و تكون بين الضعيفة و المعتدلة بمناطق الغرب و السايس و شمال الأطلس المتوسط و بشرق الواجهة المتوسطية، إضافة إلى قطرات أو هطولات ضعيفة بهضاب زمور و زعير و الشاوية وبالسواحل الأطلسية شمال مدينة آسفي.

 

كما يتوقع خلال نفس الفترة تساقط زخات ثلجية محلية فوق مرتفعات الريف و الأطلس المتوسط التي يزيد علوها عن 1100 متر، إضافة إلى هبوب رياح غربية قوية بالواجهة المتوسطية و بالمنطقة الشرقية قد تصل سرعتها إلى 70 كلم/الساعة.

 

 

وتبقى الأجواء باردة عموما و مستقرة بباقي مناطق وسط و جنوب المملكة مع تشكل الصقيع بالمرتفعات و الهضاب الداخلية و الشرقية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً