استمرار الأجواء الصقيعية والأمطار الغزيرة والثلوج الكثيفة على مناطق واسعة من المغرب

محمد الحسن الفاضيلي
محمد الحسن الفاضيلي
متنبئ جوي - مراسل طقس العرب
2018/02/07 م ، 1439/05/22هـ
تعبيرية
استمرار الأجواء الصقيعية والأمطار الغزيرة والثلوج الكثيفة على مناطق واسعة من المغرب

طقس العرب - م. الحسن الفاضيلي - تشير معطيات النماذج العددية المشغلة لدى طقس العرب إلى استمرار تأثر المملكة المغربية، خلال الأيام المقبلة، بالأجواء الشتوية الشديدة البرودة والمترافقة مع الأمطار الغزيرة والثلوج الكثيفة على مناطق عديدة، وذلك مع استمرار تمركز منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية رطبة وشديدة البرودة فوق البلاد.

 

وفيما يلي تفاصيل الأجوال الجوية المتوقعة على مختلف المناطق المغربية خلال يومي الأربعاء والخميس.

 

الأربعاء :

 

مع تعمق المنخفض الجوي وسط البلاد، تتشكل السحب الكثيفة والماطرة على مناطق الشمال الغربي وعلى طول السواحل الأطلسية الشمالية و الوسطى للبلاد و وسواحل شمال الأقاليم الجنوبية. ومع تقدم ساعات المساء والليل، تشتد غزارة الأمطار على المناطق الوسطى للبلاد، و تكون مصحوبة بعواصف رعدية محلية وبرد، خاصة بمناطق سوس و غرب الأطلس الكبير ثم بسهول عبدة واحمر، كما تهم تساقطات ثلجية كثيفة مرتفعات الأطلس الكبير و الصغير وجنوب المنطقة الشرقية والأطلس المتوسط الشرقي.

 

وخلال نفس الفترة يتوقع تسجيل ازدياد في سرعة الرياح على سواحل و مناطق شمال الأقاليم الجنوبية ثم بالسهول والسواحل الوسطى للبلاد.

 

الخميس :

 

تستمر الأجواء ماطرة على مناطق عدة من وسط و شرق البلاد امتدادا حتى شمال غرب الأقاليم الجنوبية، مع ثلوج بالأطلس الكبير و المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية للأطلس. وخلال المساء تتشكل سحب كثيفة، تترافق مع أمطار معتدلة و محلية بمناطق مختلفة من شمال و غرب البلاد، بما فيها السهول الغربية و السايس و الريف و الواجهة المتوسطية، مع تساقط ثلوج محلية بجبال الريف و بالأطلس و الشرق.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً