احتفظ بهذه الأشياء في سيارتك خلال الشتاء

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/11 م ، 1439/04/24هـ
احتفظ بهذه الأشياء في سيارتك خلال الشتاء
احتفظ بهذه الأشياء في سيارتك خلال الشتاء

موقع طقس العرب- تتكرر المواقف الصعبة عند قيادتك  للسيارة في فصل الشتاء، كالأعطال المفاجئة للمحركات، أو الأمطار التى تتساقط بكثافة فتضطرك للوقوف، أو الحوادث لا قدر الله، وفى تلك المواقف كلما كان الشخص مستعدا بالأدوات المناسبة كان التصرف فيها أسرع وأسهل وأقل خطورة.

 

 

وهناك بعض الادوات الأساسية التى إذا لازمتك ستعينك على المرور من تلك المواقف بسلام، فقط عليك معرفة تلك الأدوات ووضعها فى حقيبة سيارتك حتى تضمن توافرها معك عند الحاجة.

 

 

وأهم تلك الأدوات ما يلي:

وصلة البطاريات
عليك بالاحتفاظ بكابل توصيل البطاريات، حتى تستخدمه في حالات تعطل البطارية بسبب برودة الطقس، ففي بعض الحالات نجد من يساعدنا بسيارته ولا نجد الوصلة التي سننقل بها الطاقة للبطاريات، وهى الوسيلة الأمثل لإنعاش بطارية السيارة حال تعطلها.

 

 

مثلث الطوارئ
من الادوات شديدة الأهمية، فاحتواء المثلث على عواكس مضيئة يساعد الآخرين على رؤيتك وتفادي صدمك من الخلف أو الأمام، ويمكنك الاحتفاظ بعدد 2 مثلث تضع أحدهما عند مقدمة السيارة والآخر عند مؤخرتها حال تعرضك للتعطل، واحرص على وضع المثلث أمام السيارة بمسافة كافية تتيح للاخرين رؤيته والقدره على تفاديك.

 

 

حبل  الجر
من الأدوات الهامة التى ستساعدك أيضا فى سحب سيارتك بواسطة أخرى فى حال تعرضها للغرز فى الرمال أو الوحل الناتج عن السيول والأمطار، وهى من ابسط الطرق وأقلها مجهودا.

 

 

جاروف
اجعل دائما جاروف فى حقيبة سيارتك، ففوائدة فى حالات الغرز فى الرمال أو الرمال الموحلة عديدة، فبواسطته تستطيع أن تخرج من موقف صعب بطريقة بسيطة، خاصة وإن لم يكن هناك من يساعدك بسيارة أخرى.

 

 

بطاريات وكشاف
احتفظ ببطارية إنارة فى حقيبة سيارتك فقد تتعرض لموقف صعب فى الليل وتكون تلك البطارية بمثابة النور الذى يضيء لك كى تحل مشكلتك، واحتفظ أيضا ببطاريات إضافية لاستخدامها عن الحاجة.

 

 

إسعافات أولية
هى من الحقائب ذات الأهمية الكبيرة لاحتوائها على كل اللوازم الخاصة بالإسعافات الأولية للإصابات الشائعة في الحوادث، كالمطهرات والضمادات والمسكنات، وملاءات الحروق، فوجودها قد ينقذ حياتك أو حياة الآخرين.

 

 

ملابس إضافية
الاحتفاظ ببعض الملابس والأحذية الإضافية فى حقيبة السيارة "كجاكيت إضافي أو سروال قطني" أمر فى غاية الضرورة، لأنها ستوفر لك بديلاً عن ملابسك إذا تعرضت للبلل أو إذا تغير الطقس بصورة مفاجئة وانخفضت درجات الحرارة فى الخارج فى الوقت الذى لفم تكن مستعدا فيه بملابس ثقيلة.

فقد تستفيد من تلك الملابس لحماية نفسك من شدة البرودة، او قد تجد على الطريق من ترعض لموقف صعب ويحتاج للمساعدة.

 

 

طعام
من الممكن أن تحتفظ ببعض الأطعمة المعلبة الغنية بالطاقة والبروتينات والسكريات، حتى تستفيد بها فى حالة تعطل سيارتك أو مواجهتك أي مشكلة بسبب الطقس تضطرك للتوقف فى الطريق لفترة طويلة.

 

 

ماء
من الهام الاحتفاظ بزجاجة مياه كبيرة في حقيبة السيارة، حتى تستخدمها إذا تعرضت سيارتك للتعطل واستغرق الأمر وقتاً طويلاً.

 

 

سائل غسل الزجاج الأمامي
وهو من المواد الهامة التي إذا نفذت من وعاء الرشاشات ستكون هناك أزمة فى إذالة الرمال والأتربة أو حتى تلميع الزجاج بعد توقف الأمطار.

احتفظ بواحدة من تلك الزجاجات فى حقيبة سيارتك حتى لا تضع نفسك فى موقف صعب وسط الطريق لتبحث عن محطة بنزين توفر تلك المادة.

 

 

مكشطة الزجاج
وهى مكشطة معالجة طويلة اليد مع فرشاة ناعمة تجعل من السهل إزالة الثلوج أو الجليد المتراكم على زجاج ونافذة السيارة، مما يتيح لك رؤسة واضحة دون مخاطر .
 
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون