إعصار إرما تسبب بتدمير 95% من الجزر في منطقة الكاريبي

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/09/07 م ، 16/12/1438هـ
إعصار إرما تسبب بتدمير 95% من الجزر في منطقة الكاريبي
جزيرة سانت مارتن

موقع طقس العرب - تسبب الإعصار ارما في دمار واسع النطاق بأرجاء منطقة الكاريبي، محولا المباني إلى حطام، ومخلفا عشرة قتلى على الأقل. وقيل إن جزيرة باربودا أصبحت "بالكاد صالحة للسكن". 

 

وقال مسؤولون إن جزيرة سانت مارتن قد دمرت بالكامل تقريبا، ومن المتوقع زيادة أعداد الضحايا.

وأعلن مسؤول محلي أن الجزء الفرنسي من جزيرة سان مارتان في البحر الكاريبي قد "تدمر بنسبة 95%" بسبب إعصار إيرما الذي ضرب المنطقة. 

 

وذكرت وزيرة أراضي ما وراء البحار الفرنسية، أنيك غيراردان، قبل الصعود إلى طائرة متجهة إلى المنطقة: "نتحدث عن قتيلين واثنين أصيبا بجروح خطيرة حتى الآن. من الواضح أن الوضع قد يتغير بسرعة شديدة".

 

وتابع قوله: "ستكون هناك خسائر بشرية والضرر المادي الذي ستشهده الجزيرتان سيكون كبيرا".

 

وخيم الحذر على أسواق النفط، وسط تراجع في الطلب على الخام وشحناته، بسبب إغلاق مصاف بعد العاصفة هارفي ووصول إعصار أكبر، يدعى إرما، في منطقة الكاريبي.

ورغم أن الكثير من المصافي وخطوط الأن ابيب والموانئ التي تضررت من الإعصار هارفي قبل عشرة أيام تعود للعمل الآن، يقول محللون إن الأمر سيستغرق أسابيع قبل عودة قطاع البترول الأميركي إلى طاقته الإنتاجية.

 

ووفقا لـ"رويترز" سجلت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48.69 دولار للبرميل، دون تغير يذكر عن التسوية السابقة.
وفي أسواق النفط العالمية انخفضت أسعار خام القياس العالم يمزيج برنت في العقود الآجلة ثمانية سنتات إلى 53.20 دولار للبرميل.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون