أشياء يجب ألا تلمسها لتجنب الإنفلونزا

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/23 م ، 1439/05/06هـ
أشياء يجب ألا تلمسها لتجنب الإنفلونزا
أشياء يجب ألا تلمسها لتجنب الإنفلونزا

موقع طقس العرب - نصح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي إلى تجنب التعامل مع 7 أشياء لتقليل الإصابة بالإنلفونزا، وهي:

 

 

أولا: صواني الطعام وجيوب المقاعد وحمام الطائرات نظرًا لعدم تعرض الطائرات للتهوية لمدة طويلة، فقد تحتوي هذه الأماكن على بعض الجراثيم والبكتيريا كالأيكولاي التي تسبب مشاكل في الكلية، فضلًا عن المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين التي تصيب الجلد وتسبب التقيح الجلدي.

 

 

ثانيا: الأبواب الدوارة لمترو الأنفاق وماكينات تذاكر الحافلات، فعليك أن تحرص على تجنب ملامسة هذين المكانين لانعدام تطهيرهما بشكل روتيني.

 

ووفقًا لدراسة جامعية بريطانية، فإن احتمال إصابة الركاب بالتهابات الجهاز التنفسي الحادة يزيد مقدار 6 أضعاف إذا ما سافروا بالحافلة أو المترو.

 

 

ثالثا: ماكينات القهوة المكتبية ومبردات المياه، إذ تحتوي الأسطح المشتركة في المكاتب والفنادق ومرافق الرعاية الصحية على 40-60% من الجراثيم التي تنتقل في غضون ساعتين إلى 4 ساعات، ما يفسر انتشار الإصابة بالفيروسات في أماكن العمل، وفقًا لدراسة حديثة.

 

 

رابعا: ماكينة الصابون السائل في الحمامات، إذ بينت دراسة في مجلة علم الأحياء، أن الصابون السائل نفسه قد يكون ملوثًا بالبكتيريا، فضلًا عن أن واحدة من أصل كل 4 ماكينات للصابون في الحمامات العامة تحتوي على البكتيريا، في حين أن غسل اليدين بالماء والصابون العادي يقلل من انتشار الجراثيم.

 

 

خامسا: مقاعد بجوار الممرات في الطائرات والقطارات والمسارح، عليك أن لا تختار هذه المقاعد عند السفر، لأنها تتعرض للمس من كثير من الأشخاص؛ ما يساهم في نقل الجراثيم والعدوى.

 

 

سادسا: استخدام المملحة، لمس هزازات البهار (الملاحة) التي لا يتم غسلها بشكل روتيني قد يتسبب في إصابتك بـ الفيروسات المسببة للبرد وحساسية الأنف، وفقًا لدراسة الباحثين في جامعة فيرجينا على 30 شخصًا.

 

 

سابعا: لمس المعدات في الصالات الرياضية، إذ قالت دراسة طبية، إن الفيروسات الأنفية تتشبث بالمعدات الرياضية حتى بعد التنظيف.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون