أسرار صادمة يكشفها موظفو الفنادق

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/27 م ، 1439/04/09هـ
أسرار صادمة يكشفها موظفو الفنادق
تعبيرية

موقع طقس العرب - هناك مجموعة من الأسرار التي يكشفها موظفو الفنادق، والتي لن يخبرك بها أحد، قبل أن تحجز رحلتك القادمة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تعرف عليها:

 

 

الاتصال بالفندق للحصول على أسعار مخفضة
بدلاً من الحجز عبر وكالات السفر أو مواقع الإنترنت، يقول الخبراء إن الاتصال مباشرة بالفندق، هو أفضل وسيلة للحصول على أسعار مخفضة. حيث تدفع الفنادق عمولة 25% لمواقع الإنترنت، وهذا ما يجعلك قادراً على التفاوض وطلب تخفيض 15% عند الاتصال مباشرة بالفندق.

 

 

لا تجلس على الأرائك
نادراً ما تغسل معظم الفنادق الأرائك أو اللحف، وفي حال كان هناك بقعة ما، يتم تنظيفها ومعالجتها في مكانها في أغلب الأوقات، لأن الفنادق لا تملك الوقت لغسل كل الأغطية والأرائك.

 

 

الإكرامية أمر ضروري
لن يطلب منك موظف الاستقبال بالتأكيد الحصول على إكرامية، لكنك إذا قدمت له بعض المال، ستحصل على مزايا عديدة، خلال إقامتك في الفندق.

 

 

لا تعامل موظف الاستقبال بشكل سيء
يعتقد الكثير من النزلاء، أن التعامل بشكل سيء مع موظفي الاستقبال، يجبرهم على تأمين أفضل الميزات للضيوف، لكن في الواقع فإن العكس هو ما يحدث، حيث يحاول بعض الموظفين التضييق على الزبون الذي يتصرف بشكل غير لائق.

 

 

لا تدفع رسوم الإلغاء
ينصح أحد الموظفين السابقين بعدم إلغاء الحجز قبل موعده، حيث يتقاضى الفندق رسوماً على الإلغاء، وأفضل طريقة لتجنب ذلك، هي الاتصال بعد موعد الإلغاء، وإخبار الموظف بأنك ترغب بتأجيل الحجز إلى وقت لاحق غير محدد.

 

 

الحجز فوق طاقة الفندق
من المتعارف عليه، أن هناك نحو 10% من الضيوف الذين حجزوا في الفندق، يتخلفون عن موعد الحجز، لذلك تحاول معظم الفنادق، أن تحجز بطاقة تصل إلى 110%، وفي حال صادف أنك حجزت في أحد الفنادق، ووصلت لتجد أن جميع الغرفة ممتلئة، سيتكفل الفندق بإجراء حجز مجاني لك في فندق آخر.

 

 

معدات التنظيف
نظراً لوجود عدد كبير من الغرف وأعمال التنظيف، تلجأ العاملات إلى استخدام نفس المعدات لتنظيف كل شيء تقريباً، لذلك ينصح على سبيل المثال بتجنب استخدام أكواب الشرب الموضوعة في الفندق.

 

 

لا تتصل للحجز في أوقات معينة
ينصح بعدما الاتصال بين الساعة 9:00 صباحاً و 1:00 بعد الظهر، فهذه الأوقات هي الأكثر ازدحاماً، سواء للضيوف الراغبين بتسجيل الدخول أو الخروج، وهذا ما يجعل الموظف يرد عليك بسرعة، ولا يملك الوقت الكافي للتفاوض معك وتلقي طلباتك الخاصة.

 

 

إزالة رسوم الواي فاي عند المغادرة
هناك بعض الإضافات على الفاتورة، يمكن التفاوض عليها، ومنها رسوم خدمة الواي فاي، لذلك ينصح بطلب إزالة هذه الرسوم عند مغادرة الفندق.

 

 

أيام الأحد الأفضل للحجز
عند حجز غرفة لليلة واحدة، يعتبر الأحد اليوم الأفضل لإجراء الحجز والحصول على سعر مناسب، لأن معظم النزلاء يغادرون في هذا اليوم، في حين أن المسافرين من رجال الأعمال لم يصلوا بعد.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

المغرب مناطق المغرب

الرباط الدار البيضاء فاس‎ سلا‎ مراكش طنجة مكناس‎ وجدة‎ القنيطرة أكادير تطوان اسفي تمارة انزكان المحمدية العيون خريبكة بني ملال الجديدة تازة ايت ملول الناظور سطات‎ القصر الكبير العرائش الخميسات كلميم‎ برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان‎ سيدي سليمان الرشيدية‎ سيدي قاسم خنيفرة‎ تيفلت الصويرة‎ تارودانت‎ قلعة السراغنة اولاد تيمة يوسفية صفرو بن جرير طانطان‎ وزان‎ جرسيف الداخلة‎ الحسيمة الفنيدق ورزازات‎ تزنيت‎ بن سليمان ميدلت‎ جرادة‎ الصخيرات‎ سوق الاربعاء الغرب عين حرودة بجعد قصبة تادلة سيدي بنور مرتيل‎ بوجادور ازمور المضيق تنغير‎ جبل العروي شفشاون مريرت زاكورة‎ العيون سيدي ملوك السمارة‎ تاونات‎ بن انصار سيدي يحيى الغرب زايو اصيلة ازلال الحاجب بوزنيقة امزورن تاهلة عين العودة بوعرفة ارفود دمنات‎ زاوية الشيخ عين تاوجدات الشماعية اورير سبع عيون اولاد عياد بن احمد تبوانت جرف الملحة العطاوية الريش زغنغان الريصاني سيدي الطيبي سيدي افني ايت اورير احفير القصيبة ايمنتانوت كلميمة قرية با محمد طيط مليل مديونة سيدي حجاج سيدي معروف سيدي مبارك طماريس الكويرة بئر كندوز شط العيون اموزار مرموشة ميسور توبقال اوكايمدن ميشليفن جبل مكون جبل العياشي Massa ميناء كازبلانكا ميناء الجرف الأصفر ميناء آسفي ميناء العيون