أجواء ماطرة تؤثر على المغرب خلال الأيام المقبلة وثلوج لأول مرة هذا العام اعتبارًا من الخميس

محمد الحسن الفاضيلي
محمد الحسن الفاضيلي
متنبئ جوي - مراسل طقس العرب
2018/10/17 م ، 1440/02/08هـ
تعبيرية
أجواء ماطرة تؤثر على المغرب خلال الأيام المقبلة وثلوج لأول مرة هذا العام اعتبارًا من الخميس

طقس العرب ArabiaWeather.com – يُتوقع أن تتأثر المملكة المغربية خلال الأيام المقبلة بأجواء ماطرة وخريفية بامتياز نتيجة تأثر البلاد بجبهة هوائية رطبة و باردة نسبيا مرافقة لمنخفض جوي يؤثر على الحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسط.

 

و من المرتقب أن تخص هذه الحالة الجوية معظم مناطق النصف الشمالي للبلاد مع أمطار متفاوتة الغزارة حسب المناطق و رعدية أحيانا ومترافقة من انخفاض عام على درجات الحرارة، و ذلك اعتبارًا من فجر الخميس 17 تشرين الثاني /أكتوبر 2018 بدءًا من أقصى الشمال الغربي ثم تمتد تدريجيا صباح و نهار الخميس إلى كافة المناطق الشمالية الغربية و مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، إضافة إلى تساقط ثلوج ولأول مرة هذا العام على جبال الأطلس خلال المساء و ليلة الخميس/الجمعة فوق ارتفاع 2200 متر، وقد تهم أيضا الهضاب العليا الشرقية.

 

ويتوقع أن تكون الهطولات المطرية بكميات مهمة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد خاصة بمناطق البوغاز و الريف و سهول اللوكوس والغرب و سايس و هضاب زعير وولماس و الأطلس المتوسط و أقصى السواحل الشمالية الغربية وبالمنطقة الشرقية.

 

وتستمر الأجواء متقلبة وماطرة على فترات و على مناطق متفرقة من النصف الشمالي للبلاد إلى غاية يوم الأحد على أن يهم مباشرة بعد ذلك اضطراب جوي جديد أجواء المملكة سيبدأ هذه المرة من جنوب البلاد.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً